عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة آيتونز

احذر عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقات هدايا App Store وiTunes Gift وبطاقات هدايا Apple Store.

  1. هناك سلسلة من عمليات الاحتيال تتم فيها مطالبة الأشخاص بالدفع عبر الهاتف بحجة سداد الضرائب وفواتير المستشفيات ورسوم الكفالة وسداد الديون وفواتير الخدمات. وتتم عمليات الاحتيال باستخدام عدة وسائل، منها بطاقات الهدايا. يطلب المحتالون أحيانًا الحصول على رموز من بطاقات هدايا App Store وiTunes أو بطاقات هدايا Apple Store، ولذلك نريد التأكد من انتباه عملائنا لعمليات الاحتيال هذه.
  2. بغضّ النظر عن سبب الدفع الذي يزعمه المحتالون، فإنهم يتبعون منهجية معينة: يتلقى الضحية اتصالاً بضرورة دفع مبلغ من المال من خلال شراء بطاقات هدايا App Store وiTunes أو بطاقات هدايا Apple Store من أقرب موزّع (متجر بقالة، أو موزّع إلكترونيات أو ما إلى ذلك). وبعد شراء البطاقات، تتم مطالبة الضحية بالدفع من خلال إعطاء المتصل الرموز التي تظهر على ظهر البطاقة عبر الهاتف.
  3. ومن الجدير بالذكر أن بطاقات هدايا App Store وiTunes يقتصر استخدامها على شراء السلع والخدمات من iTunes Store أو App Store أو Apple Books أو لشراء عضوية في Apple Music أو "تخزين iCloud" فقط. ولا يمكن استرداد قيمة بطاقات هدايا Apple Store إلا من خلال متجر Apple عبر الإنترنت ومتاجر البيع التابعة لـ Apple. وإذا طُلب منك استخدام البطاقات لأي غرض دفع آخر، فهذا يعني أنك قد تقع ضحية لعملية احتيال ويجب إبلاغ السلطات المحلية في بلدك عنها في الحال (الجرائم الإلكترونية - وزارة الداخلية - مكافحة الجرائم المعلوماتية - الجرائم السيبرانية).

يُرجى عدم إعطاء الأرقام المضمّنة على ظهر البطاقة أو الكود المرسل إليك من قبل متجر سنفور أبدًا لأي شخص لا تعرفه. فبمجرد أن تصل تلك الأرقام إلى أيدي هؤلاء المحتالين، لن يتوانوا عن إنفاق قيمة البطاقة قبل أن تتمكّن من الاتصال بـ Apple أو جهة تنفيذ القانون.

مصدر التحذير : حول عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة هدايا - آبل

أقراء ايضاً: